كل تطور يتطلب العمل الشاق دون إنتضارأي إعانة خارجية
mamans_tabita_rdc

جمعية الأمهات الكونكوليات هي جمعية نسوية، عمل بشكل منصق و بيد بيد مع النساء القرويات حتى توفر حلول ناجعة لمكنهم من التحلي بحقوقهم الإجتماعية و السياسية و الثقافية.
ترتكز الجمعية في علمها على تنظيم لقاء ات مع الساكنة القروية للتفكير في حلول لتحسين الدخل المادي للسيدات. تقوم الجمعية أيضا بتنظيم حملات التوعية حول بعض الأمراض المعدية كمرض فقدان المناعة المكتسب مثلا. يبقى المشروع التالي من بين المشاريع التي قامت به الجمعية بشراكة مع هؤلاء السيدات القرويات :
تعد الزراعة من بين النشاط الأساسي لغالبية ساكنة القرى. تشجع الجمعية هؤلاء السيدات على زراعة المنتوجات المحلية. من بين المشاكل التي واجهتنا صعوبة توفير وسائل النقل نحو المدينة لبيع ما تنتجه هؤلاء النساء من محصول. مما يدفعهن لبيع محصولهن بالسوق المحلي للقرية بثمن قليل لا يسد تكاليف الإنتاج. مما يجعلهن يدخلن في دائرة مغلقة من الفقر و يحول دون تحسين مستوى عيشهن.


و للتصدي لهذا المشكل قامت سيدا ت بالعمل ضمن مجموعات حول مشاريع إقتصادية مدرة للدخل. إذ قامت ثمانية سيدات بالعمل على صناعة صابون محلي و منتوجات للتنظيف المنزملي. كما قامت خمسين سيدة على طهي و بيع الخبز.
في البداية كان من الصعب إيجاد مؤسسة بنكية تدعم مشاريعنا. لذلك عملنا كالنمل لإدخار المال لشراء ما يلزم لإعطاء الإنطلاقة للمشاريع. نجحنا الآن في إقناع مؤسسة بنكية تساندنا في تطوير هذين المشروعين. نسعى في المستقب في التفكير مع هؤلاء النساء في مشاريع أخرى مدرة للدخل ومشاريع سكنية.
نعمل أيضا إلى جانب هؤلاء السيدات لمساندتهن في المشاركة في الإنتخابات المحلية.
يبقى شعارنا هو مساعدة السيدات على تحسين ضروف عيشهن. نُؤمن أن كل تطور يتطلب العمل الشاق دون إنتضارأي إعانة خارجية.
السيدة إيڤون من جمهورية الكونغو الديمقراطية.